استمرار جميع فرق الفورمولا وان في استعمال إطارات بيريللي بمواصفات 2019 خلال موسم 2020

استمرار جميع  فرق الفورمولا وان  في استعمال إطارات بيريللي بمواصفات 2019 خلال موسم 2020


تم التصويت بالإجماع من قبل فرق الفورمولا وان علي رفض اعتماد إطارات بيريللي بمواصفات 2020 و أستمرارهم استخدام نفس مواصفات إطارات الموسم السابق. 

ويعود ذلك الي المراجعات السلبية التي حازت عليها الأطارات الجديدة , فعلي الرغم من أن إطارات بيريللي بمواصفات 2020 تتميز بخفض نسب التآكل و أنها تعمل ايضا علي توسيع نافذة العمل المثالية إلا أنها واجهت انتقادات حادة من قبل السائقين بعد تجربتها و بناءا علي ذلك قررت جميع فرق فورمولا وان البقاء علي مواصفات إطارات موسم 2019. 

وأكد مدير جمعية سائقي سباقات الجائزة الكبرى و سائق هاس رومان غروجان عقب تجارب ما بعد الموسم في أبوظبي التي استمرت يومين علي أن الانطباع السلبي عن الإطارات الجديدة ما زال كما هو. 

و صرح الاتحاد الدولي للسيارات فيا في بيان رسمي : "تود فيا شكر كل من بيريللي وفرق البطولة على العمل والتعاون لتحسين الإطارات لموسم 2020 وما بعده". 

و تم أختتام البيان ب: "على أية حال، كان ذلك درساً قيّماً لأية تطويرات مستقبلية على الإطارات". 

علي الرغم من تمني بيريللي تغيير وجهات النظر السلبية إلا أنها تقبلت آراء فرق فورمولا وان و ردت في بيان رسمي : "لن تحتاج الفرق لتغيير تصاميم سياراتها لموسم 2020، وهو ما كان ليكون ضروريًا من أجل ملاءمة الشكل المختلف لبنية إطارات 2020". 

ثم أضافت : "سيسمح ذلك الآن للفرق بمواصلة تطوير سياراتها لموسم 2020 من دون انقطاع. كما يضمن استخدام إطارات 2019 الاستقرار بالنسبة للفرق، مع أفضليّة استخدام منتجٍ معروفٍ خلال الموسم الأخير من القوانين الحاليّة". 

و أكملت : "تسمح الحلول الجديدة التي تمّ اختبارها لبنية إطارات 2020 الأسبوع الماضي في أبوظبي - والتي ستُطوّرها بيريللي أكثر مع إطارات الـ 18 إنشًا لحقبة 2021 - بخفض ضغط الإطارات بالمقارنة مع الوضع الحالي". 

و أختتمت : "نتيجة لذلك ستكون الفرق قادرة على تعويض الأداء الإضافيّ المتوقّع من الجيل المقبل من السيارات".