خبير صناعة السيارات يصرح عن أهم أسباب انخفاض اسعار السيارات في عام 2020

خبير صناعة السيارات يصرح عن أهم أسباب انخفاض اسعار السيارات في عام 2020 

 انخفاض اسعار السيارات

فقد صرح المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات وخبير صناعة السيارات اللواء حسين مصطفى عن أهم العوامل التي سيترتب عليها انخفاض اسعار السيارات في بداية عام 2020 . 

و من أهم هذه العوامل هي رفع القسط الائتماني إلى 50% بدلا من 35% من الدخل المثبت للفرد والذي سينتج عنه ارتفاع معدل المبيعات في سوق السيارات المحلي . 

ثم أضاف حسين مصطفي أن أرتفاع القسط الائتماني سيؤدي الي تغييرات ايجابية في قطاع السيارات منها زيادة فرص شراء السيارات بالتقسيط للبنوك. 

و الجدير بالذكر ان 70 % من نسبة مبيعات السيارات في السوق المحلي تعتمد بشكل كبير علي التقسيط من خلال التسهيلات التي تقدمها البنوك , وبذلك فإن شريحة المستهلكين للفئة الاقتصادية للسيارات ستزيد بشكل ملحوظ . 

خلال الفترة الاخيرة كان سوق السيارات يفتقد شريحة المستهلكين للفئة الاقتصادية وذلك بسبب امتناع جزء كبير منها عن شراء السيارات نظرا لما شاهدته اسعار السيارت من ارتفاع كبير في الاسعار بعد ارتفاع سعر الدولار امام الجنيه المصري. 

و أكد اللواء حسين مصطفي علي مجموعة من الأسباب الهامة التي ستؤثرعلي انخفاض اسعار السيارات مطلع عام 2020 منها : 


  1.  انخفاض سعر الدولار 
  2.  القرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية بشأن تخفيض أسعار السيارات والتي من أبرزها قرار" صفر جمارك علي السيارات القادمة من تركيا ". 
  3.  انخفاض متتالي للفائدة البنكية وصل الي 4,5%. 
  4.  تقديم العديد من شركات السيارات العروض المختلفة و عمل تخفيضات علي اسعار السيارات.