فوز لويس هاميلتون بالمركز الأول لفورملا وان بسباق أبوظبي

فوز لويس هاميلتون بالمركز الأول لفورملا وان بسباق أبوظبي

فوز لويس هاميلتون

فار فريق مرسيدس هذا الموسم بقيادة لويس هاميلتون حيث أنهي هاميلتون موسم 2019 في أبوظبي بطريقة أكثر من رائعة حيث فاز بفارق يبلغ أكثر من 17 ثانية عن ماكس فيرشتابن ! 
وبذلك يكون هاميلتون حقق الفوز رقم 5 علي هذا المضمار و ال 11 في الموسم الحالي و الفوز رقم 84 خلال مسيرته الاحترافية . 
فبعد مايكل شوماخر في 2002 لويس هاميلتون هو أوّل سائق يُحقّق النقاط كاملة في جميع السباقات في موسمٍ واحد . 
و الجدير بالذكر أنه مع بداية عصر المحركات الهجينة في 2014 تتوالي أنتصارات مرسيدس و لم ينجح أي فريق آخر في الفوز بسباق ابو ظبي غيرها . 
فوز لويس هاميلتون
على الرغم من مواجهته لبعض االصعاب مع وحدة الطاقة نال ماكس فيرشتابن المركز الثاني في السباق و المركز الثالث في البطولة بعد تجاوزه لشارل لوكلير خلال اللّفات الأخيرة . 
حاز لوكلير علي المركز الثالث في السباق و المركز الرابع في البطولة و لكن نتيجته غير مؤكّدة في السباق بسبب خرق كمية الوقود على سيارته. 
فالتيري بوتاس فاز بالمركز الرابع بعد تخطيه للعديد من المتسابقين بمجموعة من التجاوزات الرائعة يليه سيباستيان فيتيل الذي تجاوزأليكسندرألبون في اللّفات الأخيرة. 
المركز السادس كان من نصيب ألبون الذي تقدّم على سيرجيو بيريز ولاندو نوريس، و أختتم ترتيب العشرة الأوائل دانييل كفيات وكارلوس ساينز . 

أهم أحداث السباق 

فوز لويس هاميلتون

  •  توالت هجمات السائقين بالخلف علي هاميلتون لكنه كان محافظا علي الصدارة رغم ذلك. 
  •  ثم أضاع ماكس فيرشتابن المركز التاني بسبب لوكلير. 
  •  اصطدم غاسلي بريسينغ بوينت عند أنطلاق السباق وترتب علي ذلك خسارة غاسلي الكثير من الوقت في تغيير الجناح الأمامي و في نفس ذلك الوقت وسع هاميلتون صدارته إلى 2.4 ثانية مع بداية اللّفة الثالثة. 
  •  نجاح بوتاس في الوصول إلى المركز 14 بعد انطلاقه من المركز الـ 20 بسبب تغيير المحرك على سيارته ثم أصبح بالمركز 12 في اللّفة 7 عقب تجاوزه لأنطونيو جيوفينازي و كيمي رايكونن حيث قاما بالتوقف بمنصة الصيانة في اللّفة 13 
  •  بحلول اللّفة 15 من السباق كان الترتب كالتالي: هاميلتون، فيرشتابن، لوكلير، هلكنبرغ، بوتاس وفيتيل. ولكنه تغيّر بعدها قليلاً بوصول بوتاس إلى المركز الرابع من دون توقف. 
  •  وبحلول اللّفة 25 بلغ الفارق مع هاميلتون 12.6 ثانية قبل أن يتوقف السائق الهولندي في اللّفة 26 ليتراجع من جديد إلى المركز الثالث وراء لوكالير بفارق 4.6 ثانية. 
  •  مكلارين ورينو في صراعٍ ثنائي مع نوريس الذي كان يحتلّ المركز التاسع وراء هلكنبرغ صاحب المركز العاشر، ومن ثم ساينز وريكاردو في المركزَين 11 و12 تواليًا. 
  •  توقف بوتاس في اللّفة 30 للأنتقال إلى إطارات "هارد". 
  •  في اللّفة31 على الرغم من مواجهته لبعض الصعوبات القيادية في وحدة الطاقة لهوندا نجح فيرشتابن بتجاوز لوكلير إلى المركز الثاني،. 
  •  شهدت آخر ثلاث لفات معارك غيرت من مسار السباق: فتقدّم فيتيل على حساب ألبون، وبيريز على حساب نوريس، وساينز على حساب هلكنبرغ. 
فوز لويس هاميلتون