بلودهاوند Bloodhound تسجل 628 ميل/الساعة

بلودهاوند Bloodhound تسجل 628 ميل/الساعة 

اُخْتُتِمَ اختبار جنوب افريقيا برقم كبير للسرعه القصوى ..لكن مازال العمل مستمر لتحقيق ارقام أعلى .

بلودهاوند Bloodhound

انهت بلودهاوند Bloodhound اختبارات السرعة القصوى فى جنوب افريقيا محققه رقم 628 ميل/الساعة  وهوا ليس رقم قياسى مسجل ولكنه اصبح بدون قصد . توجهت السيارة الي بحيرة هاكسين بان الجافة في جنوب أفريقيا فى المرة الاولى لغرض جمع البيانات قبل محاولة تسجيل رقم قياسى جديد.

مازال 628 ميل/الساعة هوا رقم سرعة مسجل . طبقا للحسابات فقد تجاوز سرعة 1000 كم/الساعة و وضع السيارة فى سجل المتنافسين على تحقيق رقم قياسى ارضي جديد .وهم بلوفليم 622Blue Flame ميل/الساعة عام 1970 و ايضا ثرست Thrust 633 ميل/الساعة منذ اكتر من 13 عام.

علق آندي غرين قائلاً: "إن الثبات والثقة التى اعطتنى إياها السيارة كسائق هي شهادة على سنوات الهندسة من الطرازالرفيع التي استثمرها أعضاء الفريق في الماضي والحاضر. مع كل البيانات التي تم إنشاؤها عن طريق الوصول إلى 628 ميلاً في الساعة ، نحن في وضع ممتاز للتركيز على تسجيل رقم قياسي عالمي جديد للسرعة القصوى على الارض في العام المقبل".
بلودهاوند Bloodhound

الرقم القياسى حاليا البالغ 763.035 ميل في الساعة ، الذي تم تحديده في عام 1997 ، يفرق عن بلودهاوند Bloodhound الآن فقط 135 ميلاً في الساعة. للوصول لهذا الرقم لاينبغى علينا الاستهانة بالفارق بين الرقمين، خاصة وأن التنبؤ بما يحدث وراء سرعة الصوت هو علم غير دقيق. ومع ذلك ، فمن المؤكد أنه ، كل شيء على ما يرام ، فإن Bloodhound في العام المقبل سيكون لديها القوة اللازمة لتجاوز الرقم القياسي إلى 800 ميل في الساعة. الصاروخ Nammo النفاث أحادي الحركة - لا ينبعث منه سوى البخار ، ولكنه يقدم حوالي 36000 حصان في الساعة لتكملة 54000 حصان - قيد التطوير حاليًا.

بالرغم من أن الفريق واجه الكثير من التحديات و العوائق - بما في ذلك الاضطرار إلى تفكيك السيارة جزئيًا لتحديد موقع جهاز استشعار misfiring sensor وتغييره - إلا أن برنامج الاختبار حقق نجاحًا تامًا. يتم الآن نقل السيارة إلى المملكة المتحدة ، حيث سيتم تفكيكها وفحصها وسيستمر البحث عن مزيد من الرعاية والتمويل .

بلودهاوند Bloodhound

الرقم القياسى للسرعة القصوى على الأرض هو 1،227.985 كم / ساعة (763.035 ميل / ساعة) ، وضعه آندي جرين (المملكة المتحدة) في 15 أكتوبر 1997 في صحراء بلاك روك ، نيفادا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، على سيارة Thrust SSC
بلودهاوند Bloodhound
Thrust SSC آندي جرين